فيزا مصر للتونسيين

جميعنا نحلم بالسفر خارج البلاد وزيارة بلاد أخرى لغرض ما، إما للسياحة أو للعمل أو للدراسة حتى، وقبل الخروج من البلد يجب أن نعمل على توفير بعض الأوراق المطلوبة لكي نحصل على إذن الخروج من البلد ودخول البلد المراد السفر إليه، وذلك الإذن يُعرف بالفيزا أو التأشيرة، ولكي نسافر من تونس إلى مصر كان لابد من أن تتواجد فيزا مصر للتونسيين، سنتعرف معًا على الأوراق المطلوبة لكي نتمكن من استخراج الفيزا في أقل من 7 أيام.

فيزا مصر للتونسيين 2022

لكي يتمكن التونسيين من دخول مصر يجب أن يتوفر لديهم فيزا وجواز سفر، وتم السماح للتونسيين السفر إلى مصر بتأشيرة إلكترونية مصرية، وهذا معناه توفير الكثير من الوقت فسيتمكن المسافرين الآن من تقديم جميع الأوراق المطلوبة واستلام الفيزا دون الحاجة إلى الانتظار في طابور طويل مزدحم في السفارة المصرية بتونس.

كل ما عليك فعله هو إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت وأنت في منزلك، وبعد يومًا أو يومين من مراجعة الأوراق يتم التصديق على الورق وإرسال الفيزا عبر البريد الإلكتروني، ويجب إظهار الفيزا الإلكترونية عند الوصول إلى الحدود بالإضافة إلى جواز السفر أو بطاقة الهوية المستخدمة في التقديم.

متطلبات تأشيرة دخول مصر للتونسيين

متطلبات تأشيرة دخول مصر للتونسيين

جميع المستندات والأوراق التي سيتم ذكرها يجب أن تتوافر للتمكن من الحصول على فيزا مصر للتونسيين وهي متطلبات أساسية:

  1. استيفاء نموذج طلب الحصول على التأشيرة ويجب تقديمه للموظف المختص عند الحضور لمقر السافرة المصرية بتونس.
  2. توفير أصل وصورة جواز السفر، ويجب أن يكون جواز السفر ساري لأكثر من 6 أشهر.
  3. تأشيرة للخروج والعودة إلى تونس موضحًا بها تاريخ الانتهاء.
  4. 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4×6 بخلفية بيضاء.

كما يجب تقديم ما يفيد الغرض من التأشيرة كالتالي:

  1. أزواج وزوجات المصريين: يجب توفير أصل وصورة مستند إثبات علاقة الزواج بالإضافة إلى صورة جواز سفر الزوج أو الزوجة حامل الجنسية المصرية.
  2. أبناء المصريين: صور شهادات الميلاد المدون بها أن أحد الوالدين يحمل الجنسية المصرية، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي للوالد المصري.
  3. للدراسة: يجب توفير إثبات قيد دراسي من أحد جهات التعليم المصرية؛ وفي بعض الأحيان قد تطلب السفارة المصرية بتونس تواجد إيصال سداد المصروفات.
  4. للسياحة يلزم تقديم خطاب تعريف بالوظيفة من الجهة التي يعمل بها المسافر، بالإضافة إلى الراتب الخاص به مع كشف حساب بنكي يزيد على ثلاثة أشهر، بجانب حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.
  5. للعلاج لابد من تقديم تقرير طبي حديث بالحالة الصحية للمريض، ويجب أن يكون ذلك التقرير معتمد من السلطات التونسية المختصة.
  6. لزيارة الأسرة أو أحد الأقارب المتواجدين في مصر يجب تقدين ما يفيد بصلة القرابة وصورة جواز السفر بالإضافة إلى صورة إقامة الأقارب المراد زيارتهم مع كتابة بياناتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم في مصر.

متطلبات التأشيرة الإلكترونية لاستخراج فيزا مصر للتونسيين

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه سابقًا على الراغبين في استخراج التأشيرة الإلكترونية عليهم توفير تاريخ وصولهم إلى مصر، ويجب أن يكون تاريخ الوصول بعد سبعة أيام على الأقل من تاريخ تقديم الطلب لإتاحة الفرصة معالجة الطلب عبر الإنترنت، وكما الأوراق المطلوبة عند زيارة أحد الأقارب، فيجب توفير معلومات عن المضيف الذي سيستقبل المسافرين إلى مصر من تونس.

شروط طباعة فيزا مصر للتونسيين

بعد ما يتم مراجعة الطلب والتصديق عليه؛ يتم إرسال التأشيرة إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بكتابته عند التسجيل في الفيزا الإلكترونية المصرية، ومن أهم الأوراق المطلوبة عند الفحص الأخير قبل صعود الطائرة هي التأشيرة، فيجب توافرها معك بين يديك لذلك عليك طباعتها فور استلامها عبر البريد الإلكتروني، ويُنصح بالاحتفاظ بنسخة للتأشيرة طول الفترة التي ستقيمها في مصر.

مدة فيزا مصر للتونسيين

في تلك الفقرة سنجاوب على أحد أهم التساؤلات وهي ” كم مدة فيز مصر للتونسيين؟ “، والإجابة هي أن بمجرد استخراج التأشيرة الورقية، أو استلام التأشيرة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني، يكون للمسافر الحق في استخدام التأشيرة لمدة ثلاثة شهور؛ وبعد مرور ثلاثة شهور لا يمكن استخدام التأشيرة مرة أخرى وسيكون عليك استخراج فيزا جديدة.

 وبمجرد الوصول إلى مصر، فيمكن لك الاستمتاع 30 يومًا مع التأشيرة الإلكترونية؛ أو المدة التي قمت بتحديدها عند شراء تذاكر الذهاب والعودة، مع إمكانية تجديد الإقامة لمدها لفترة أطول عن طريق الاتصال بإدارة الهجرة.

معلومات يجب على المسافر معرفتها

معلومات يجب على المسافر معرفتها
  • في حال رفض التأشيرة الخاصة بك من قبل السفارة المصرية في تونس لن تستطيع استرداد الرسوم.
  • ليس عليك أن تذهب إلى السفارة بنفسك لتستلم التأشيرة، فيمكنك تعيين أحد الأشخاص لينوب عنك.
  • إذا كان عمرك أكبر من 22 سنة فيمكنك الحصول على الفيزا بنفسك، أما إن كان عمرك أقل من 22 سنة فيجب عليك إرفاق موافقة ولي الأمر مع الأوراق المطلوبة.
  • من الأفضل أن تتواجد الوظيفة في حواز السفر.
  • إن لم يتم إثبات الوظيفة في الجواز فيجب إثبات المؤهل ومن الأفضل أن يكون مؤهل عال.
  • إن كنت في سن التجنيد فعليك أن تحصل على إذن قبل السفر من قبل الجهات المختصة بالتجنيد.
  • لا يمكن لمن يحمل فيزا سياحية أن يعمل في مصر مطلقًا.
  • إن تخلفت عن المدة المحددة للسفر ولم تعود إلى تونس وتم اكتشاف ذلك، سيتم فرض غرامة مالية كبيرة بالإضافة إلى حرمان دخول مصر لمدة خمس سنوات.
  • لا يمكن تمديد تأشيرة السياحة.

بعض الأسئلة حول فيزا مصر للتونسيين

في الفقرة التالية سنجاوب على الكثير من الأسئلة التي تتكرر عن فيزا مصر للتونسيين، وهي أسئلة هامة وعلى جميع المسافرين إلى مصر أن يعرفوا الإجابة عنها وليس التونسيين فقط:

هل مصر تحتاج فيزا للتونسيين؟

بالتأكيد يجب على المسافرين التونسيين من توفير فيزا للسفر إلى مصر، وقد تعرفنا معًا على جميع الأوراق المطلوبة بالتفصيل.


كم سعر فيزا مصر للتونسيين 2022؟

رسوم تأشيرة دخول مصر 2022 للتونسيين هي 55 دولار أمريكي.


كم مدة معالجة تأشيرة مصر السياحية للتونسيين؟

في العادة يتم الانتهاء من الطلب والتصديق على الأوراق وطباعة الفيزا في 6 أيام فقط، ولكن في بعض الأحيان قد يمتد إلى سبعة أيام أو أكثر.


ما هي أيام تقديم الطلبات للحصول على فيزا مصر للتونسيين؟

في حال تقديم طلب للحصول على فيزا مصر للتونسيين من داخل السفارة المصرية بتونس، عليك التقديم في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء فقط بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ظهرًا.


ما هو الوقت المناسب للاستعلام عن طلبات فيزا مصر للتونسيين؟

أما في حالة الاستعلام فقط عن طلبات التأشيرات فيجب زيارة السفارة بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.


ما هو الوقت الذي يمكن استلام التأشيرات فيه؟

الوقت المحدد والمسموح فيه باستلام التأشيرة يبدا من الساعة الثالثة عصرًا في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.


ما هي طرق التواصل مع السفارة المصرية في تونس؟

العنوان: Egyptian Embassy in Tunis, Tunisia 8007 Rue de Mohamed El Khames Nahg El Fardous Mont Belzer P.O. Box 191 1002 Tunis-Belvedare Tunisia.
رقم التليفون: 223 903 71 216+ / 181 901 71 216+
البريد الإلكتروني: [email protected]
رقم الفاكس: 389 794 71 216+

تأشيرات السفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *