فيزا مصر للجزائريين

قبل الشروع في السفر من الجزائر إلى مصر تأكد أن هناك الكثير من التساؤلات التي ستمر عليك، أهم تلك التساؤلات سيكون عن كيفية السفر، السفر يكون سهلًا عادة في معظم الأوقات إن كانت جميع الأوراق اللازمة للسفر متواجدة معك؛ وسنتعرف معًا على جميع الأوراق المطلوبة، ومن أبرز وأهم الأوراق هي فيزا مصر للجزائريين؛ كيف يمكن استخراجها وما هي الخطوات التي يجب اتباعها للحصول عليها في أسرع وقت؛ وهل دخول مصر يحتاج فيزا للجزائريين؟ هذا ما سنعرفه معًا في السطور التالية.

فيزا مصر للجزائريين 2022

جميعنا يعلم أن مصر من أكثر الدول العربية زيارة من قبل الكثير من البلدان، وكما عرفنا أن من أهم الأوراق التي يجب استخراجها هي الفيزا أو التأشيرة؛ لذلك قامت مصر بتوفير فيزا مصر للجزائريين، ولكي نتمكن من استخراج الفيزا لابد من تحضير بعض الأوراق والوثائق الهامة قبل الحصول على الفيزا؛ وإليك الأوراق المطلوبة:

  1. في البداية يجب على المتقدم لطلب فيزا مصر للجزائريين أن يقوم بملء استمارة طلب الفيزا بالكامل واستيفاء جميع البيانات المطلوبة.
  2. توفير شهادة ميلاد.
  3. صورة من جواز السفر بشرط أن يكون جواز السفر ساري لأكثر من 6 أشهر.
  4. عدد 2 صورة مقاس 4×6 بخلفية بيضاء.
  5. شهادة عمل.
  6. مطلوب الشهادة الدراسية لمن هم فوق الثمانية عشر عامًا.
  7. توفير حساب بنكي بالعملة المحلية أو الأجنبية لمن لا يعمل.
  8. أما بالنسبة للتجار فيجب توفير السجل التجاري.

الفيزا الإلكترونية المصرية للجزائريين

الفيزا الإلكترونية المصرية للجزائريين

الفيزا الإلكترونية هي أحدث الفيزات التي قامت مصر بتوفيرها لأكثر من 74 جنسية بإمكانهم الحصول على الفيزا الإلكترونية، ومن ضمن الجنسيات التي يمكنها الحصول على فيزا مصر الإلكترونية هي الجنسية الجزائرية، وتسمح مصر لتلك الجنسيات بالحصول على الفيزا الإلكترونية لغرض السياحة فقط؛ والحصول على الفيزا الإلكترونية لن يستغرق وقتًا، فقط عدد من الدقائق وتكون قد أتممت استخراج الفيزا دون الحاجة للذهاب إلى السفارة المصرية بالجزائر.

والغرض من الفيزا المصرية الإلكترونية هو تسهيل عملية استخراج الفيزا على الزائرين، ويعود ذلك بالنفع على ملايين السائحين الذين يزورون مصر كل عام من جميع أنحاء العالم؛ جرب بنفسك وستكتشف أن زيارة مصر الآن لغرض السياحة أفضل بكثير من أي وقت مضى بسبب الفيزا الإلكترونية، لأنها ستوفر الكثير من الوقت عليك بدلًا من الوقوف في طابور مزدحم في السفارة المصرية بالجزائر.

معلومات عن فيزا مصر للجزائريين عبر الإنترنت

  • تأشيرة مصر الإلكترونية متاحة للجزائريين للاستخدام لمرة واحدة أو لأكثر من مرة على حسب الطلب الذي تريده، وتسمح للزوار بالبقاء في مصر لمدة لا تزيد عن 30 يومًا.
  • فيزا مصر للجزائريين المتعددة الاستخدام تسمح أيضًا للزائرين الدخول إلى مصر لمدة لا تزيد عن 30 يومًا، والفرق بينها وبين الفيزا الفردية الاستخدام أنك يمكنك استخراجها وتظل صلاحيتها 180 يومًا يمكنك زيارة مصر فيها عدة مرات كل مرة 30 يومًا؛ أما الفيزا الفردية فمدة صلاحيتها 90 يومًا فقط.
  • عند التسجيل في موقع السفارة يجب عليك التسجيل ببريد إلكتروني فعٌال حتى يتم إرسال الفيزا الخاصة بك عبر ذلك البريد بعد التصديق على جميع أوراقك المطلوبة.
  • قبل الذهاب إلى المطار أو وسيلة النقل من الجزائر إلى مصر عليك أن تقوم بطباعة الفيزا الإلكترونية لأنك ستطالب بها عند الحدود المصرية.

مزايا الفيزا الإلكترونية

  1. قبل تواجد الفيزا الإلكترونية كان على المتقدمين أن يقضوا أغلب يومهم في السفارة المصرية للحصول على الفيزا والمرور عبر الجمارك، والآن يمكن للسائحين التقديم في بضع دقائق.
  2. بالإضافة إلى أن التأشيرة الورقية المستخرجة من السفارة المصرية لا يمكن استخدامها سوى مرة واحدة فقط، أما التأشيرة الإلكترونية فيمكن استخدامها أكثر من مرة فهي تأشيرة متعددة الاستخدام وليست فردية.

طريقة استخراج فيزا مصر للجزائريين

طريقة استخراج فيزا مصر للجزائريين

كما عرفنا من قبل أنه لاستخراج فيزا مصر للجزائريين أو لأي جنسية أخرى يجب على المتقدم لطلب الفيزا أن يقوم بملء الورق أو الاستمارة بجميع البيانات المطلوبة منه للتأهل للحصول على تأشيرة مصر للجزائريين؛ وبعد ملء الورق سيكون عليك استلام الفيزا فقط ليتم إضافتها إلى جواز السفر الذي مدة صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر، وفي حال استخراج الفيزا الإلكترونية يجب على المتقدم أن يمتلك بطاقة ائتمان أو خصم ليتمكن من دفع الرسوم إلكترونيًا.

يتطلب استخراج تأشيرة مصر للجزائريين 2022 ورقيًا عبر التوجه إلى السفارة عدة أيام، أما إن كانت عن طريق الإنترنت فلن تستغرق إلا بضع دقائق، فما عليك سوى أن تقوم بملء الاستمارة بالمعلومات الشخصية مثل ” الاسم، وتاريخ الميلاد” وتفاصيل جواز السفر “تاريخ صلاحيته منذ البدء وحتى الانتهاء”، وخطط السفر أيضًا مثل تفاصيل الرحلة التي ستقوم بها داخل مصر.

من النصائح التي يمكننا توجيهها لكم قبل التقدم إلى طلب فيزا مصر للجزائريين في أنه يجب عليك أن تقوم باستكمال جميع أقسام الاستمارة بشكل كامل ودقيق لأن ذلك يساعد في سرعة معالجة طلبك لإرسال التأشيرة في أسرع وقت ممكن، وبعد ذلك عليك أن تقوم بدفع رسوم تأشيرة دخول مصر 2022 وسيتم إرسال التأشيرة الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني الذي سجلت به في غضون 7 أيام.

معلومات على المسافر أن يعلمها

  1. يمكن للطلب الخاص بك أن يتم رفضه لعدم استيفاء جميع الشروط أو لعدم ملء جميع البيانات، وفي تلك الحالة لن تتمكن من استرجاع الرسوم الذي قمت بدفعها ثمن استخراج الفيزا.
  2. يمكنك أن توكل أحد الأشخاص ليحصل على الفيزا من السفارة بدلًا منك إن كانت الفيزا ورقية.
  3. إن كان عمرك أكثر من 22 عام؛ فيمكنك أن تستخرج الفيزا بنفسك، أما إن كنت أصغر من 22 عام فعلى ولي أمرك أن يقوم بمرافقتك أو تقوم بتسليم موافقة منه.
  4. يجب توفير المسمى الوظيفي في جواز السفر الخاص بك، وإن لم تكن تعمل فعليك أن تُثبت مؤهلك في جواز السفر.
  5. إن كنت في سن التجنيد فعليك أن تحصل على موافقة للسفر من الجهات المختصة.
  6. إذا كانت الفيزا المستخرجة فيزا سياحية فلن تتمكن من العمل أبدًا في مصر.
  7. إن انتهت مدة الزيارة الخاصة بك المسجلة على التأشيرة ولم تقوم بالرجوع إلى بلدك وتم اكتشاف ذلك فسيتم تغريمك بغرامة مالية كبيرة بالإضافة إلى الحرمان من دخول مصر لمدة لا تقل عن خمس سنوات متتالية.
  8. يمكنك تمديد تأشيرة العمل، أما الفيزا السياحية فلن تتمكن من تمديد فترة الإقامة بها.

بعض الأسئلة الهامة حول فيزا مصر للجزائريين

بعض الأسئلة الهامة حول فيزا مصر للجزائريين

في السطور التالية؛ بعض التساؤلات الهامة التي يجب على المسافرين إلى مصر معرفتها:

هل يوجد فيزا بين مصر والجزائر؟

بالتأكيد يوجد كما عرفنا في السطور السابقة.


ما هي طريقة إيداع ملف طلب فيزا مصر للجزائريين؟

التقديم الشخصي: يمكنك إيداع الملف في مقر السفارة المصرية بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر مساءًا.
التقديم عن طريق مكاتب استخراج فيزا مصر: يمكنك إيداع ملف تأشيرة دخول مصر للجزائريين عن طريق الوكالات السياحية المتواجدة في الجزائر.


كم سعر فيزا مصر للجزائريين؟

رسوم تأشيرة دخول مصر 2022 من الجزائر 25 دولار أمريكي أي 7000 آلاف دينار جزائري.


ما هي طرق التواصل مع السفارة المصرية في الجزائر؟

العنوان: Egyptian Embassy in Algiers, Algeria 8 Abdel-Kader Gadoush St. Haydra P.O. Box 297 Algiers Algeria
رقم التليفون: 691807 21 213+ / 692548 21 213+
رقم الفاكس: 692952 21 213+
البريد الاكتروني: [email protected]


ما هي مواعيد عمل السفارة المصرية بالجزائر؟

من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

تأشيرات السفر

3 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *